توطين الصناعات الرائدة

 

المساهمة في التحول الرقمي

 

كوادر وطنية مدربة

 

تخفيض نسبة غير العاملين

  برامجنا

1- موقع بوابة حائل

في بوابة حائل  يجد الزائر معلومات عن جغرافية وتاريخ حائل، بالإضافة إلى أبرز الأماكن والوجهات التاريخية والسياحية. هناك أيضاً معلومات عن فعاليات ومناسبات وأخبار المنطقة. وتشمل المعلومات الخدمات الحكومية والخاصة في التعليم والصحة والشركات والمؤسسات وحتى نطاق المتاجر في المنطقة وكذلك الفنادق والمنتجعات والفنون الشعبية والرياضة. البوابة هي دليل لكل ما يخّص منطقة حائل بكافة التفاصيل.


الرابط: hailgate.net

2- المسابقة البرمجية الوطنية:

تعد المسابقة البرمجية الوطنية الأولى المقدمة من شركة انتاج البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية بجامعة حائل من المسابقات الوطنية في المملكة العربية السعودية التي تعزز روح التنافس و الإبداع والابتكار لبناء برامج جديدة و تستهدف هذه المسابقة طلاب المدارس و الجامعات بحيث يتمايز هؤلاء المشاركين حسب مستواهم العلمي، القدرة على التحليل، التصميم وكتابة البرامج بأحد لغات البرمجة مع القدرة على استثمار الوقت.

يعطى المشاركون عدة مسائل يقوم المتسابق بعملية حلها وكتابة الكود البرمجي لها. تتكون المسابقة من ثلاثة مستويات هي: مبتدئ: 12+ سنه فأعلى ، متوسط: 15+ سنه فأعلى، متقدم: 18+ سنه فأعلى. كما يتم إجراء المسابقة بشكل منفصل لهذه المستويات الثلاثة على مرحلتين. المرحلة الأولى: يستطيع المتقدم اجراء المسابقة الكترونيا عن طريق الإنترنت و من مكان اقامته. وفي حالة اجتياز المتسابق للمرحلة الأولى سيتأهل لللمرحلة الثانية. المرحلة الثانية: يتم عقدها في مراكز مخصصة ومهيئة للمسابقة ويقوم المتسابقين باجراء المسابقة داخل هذه المراكز.

اسماء الفائزين

المستوى المبتدئ

 

الأسم

الجامعة

المركز 

 

Amal Mohammed Ibrahim

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الاول

 

Mariam Salman Alanzi

HAIL University

الثاني

 

المستوى المتوسط

 

Ali Abdullatif Alrabeei

Majmaah University

الاول

 

Yahia Salem Alharbi

Hail University

الثاني

 

Abdulrahman Mohammed Albatel

Saudi Electronic University

 

Ahmed Omar Alomar

Majmaah university

الثالث

 

المستوى المتقدم

Obai Abduljalil Alnajjar

King Abdulaziz University

الاول

Muhannad yousef habiba

Majmaah University

الثاني

Shefaa Saad Omar

King Abdulaziz University

الثالث

رابط المسابقة : http://seanationals.org

3- البوابة الأكاديمية لجامعة حائل

البوابة الأكاديمية هى مشروع تطوير بوابة الشؤون الأكاديمية لجامعة حائل ويشتمل على بيانات تفصيلية مفهرسة عن الكليات والبرامج الأكاديمية بالجامعة ويهدف إلى : ريادة جامعة حائل بتوفير دليل إلكترونى أكاديمى للجامعة - الدعم والمساندة لإدارة الجامعة وصناع القرار - توفير المعلومات الأكاديمية الموثوقة للدرجات العلمية بجامعة حائل.

الرابط : seadevc.uoh.edu.sa/acad

4- تطبيق الجودة الإلكترونى – (وداعا للإوراق والطباعة)

يهدف هذا التطبيق إلى تحويل نظام الجودة الورقية إلى نظام إلكترونى مما يسهل الإجراءات المعقدة للجودة ، كما يهدف إلى تقليل عملية الطباعة إلى إقل حد ممكن ، ومن أهمية هذا المشروع وفوائده أنه يمكن كل المتعاملين مع الجودة بما فيها عمادة الجودة من المتابعة الدقيقة لما يتم داخل الكليات، كما أنه يسمح بعمل الإحصائيات اللازمة لكل من الكليات وعمادة الجودة على مستوى المقرر الواحد أو جميع المقرارات الخاصة ببرنامج معين أو الخاصة باالكليات، كما أنه لاحقا يمكننا عمل إحصائيات للجامعة وتستطيع عمادة الجودة إصدار هذه الإحصائيات آليا.

وسيتم هذا المشروع على أربعة مراحل:

- مرحلة منسقى البرامج: يتم التركيز فى هذه المرحلة على كل ما يحتاجه منسقى البرامج بالكليات لإتمام مهامهم.

- مرحلة وكيلي الكليات: يتم التركيز فى هذه المرحلة على كل ما يحتاجه وكيلي الكليات لإتمام مهامهم.

- مرحلة عمادة الجودة والتطوير: يتم التركيز فى هذه المرحلة على كل ما تحتاجه عمادة الجودة لإتمام مهمامها.

- مرحلة معالجة التقارير والإحصائيات: يتم التعامل فيها مع كل الإحصائيات المطلوبة على مستوى المقرر أو البرنامج أو الكلية أو الجامعة.


الرابط: seadevc.uoh.edu.sa/dms

5- تطبيق الطالب – (سوف نعتنى بك)

صُمم هذا التطبيق خصيصا للطلاب ويحتوى هلى الخدمات التالية:

- خدمة إختيار التخصص: هذه الخدمة مقدمة لطلاب التعليم قبل الجامعى لتوجيههم إلى التخصص المناسب لهم من خلال إظهار مواهبهم ومعلومات التخصصات المختلفة بما فى ذلك الوظائف التى يخدم عليها كل تخصص.

- خدمة ذكرنى: تهدف هذه الخدمة إلى تذكير الطالب بمواعيد محاضراته ومواعيد إختباراته ، حيث يقوم مدير النظام بإدخال جداول الكليات وكل طالب يمكنه فقط إختيار المواد التى سجل بها كل فصل دراسي وسوف يقوم النظام آليا بإخطاره وتذكيره بمواعيد محاضراته، كما يقوم كذلك بتذكيره بمواعيد الإختبارات بنفس الطريقة.

- خدمة الإرشاد الأكاديمى (أرشدني): تقوم هذه الخدمة بربط الطالب بمرشده الأكاديمي وتمكينهما من التناقش معا أكاديميا ثم إصدار تقارير للإرشاد الأكاديمى.

- خدمة ما بعد التخرج (معا دائما ): هذه الخدمة تتيح التواصل بين الخريج والكلية بحيث يمكن دعوته لأنشطة الكلية وكذلك تقديم النصح له بقدر الإمكان.